الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

حلم على طرقات الاحرف ...





سأتخيل على المستوى الشخصى أنى بعد ان انتعشت داخلى الفكرة مرة اخرى بالثبات اليومى فى التدوين 
ومتابعه المدونات الاخرى التى حقا اشعر بحيوات اخرى داخلها والمس كثيرا بها الصدق والالم وخصوبة الفكر 
وبعد غياب فترة تشتت بها هل اكمل بشكل يومى او كلما تيسر هل من المهم ان يقرأ لى احد ام أكتفى باستمتاعى أنا  بأنى  اكتب ولو لنفسى 
ومادمت انا من استمتع اذن يحق لى التكاسل او التوقف مادمت لست ملزمة الا مع نفسى  كما اننى اشغل نفسى باشياءا كثيرة واتحمس ثم تهبط داخلى مرة اخرى
الان انا اتخيل بعد ضخ دماء التدوين فى عروقى من جديد التدوين الذى طالما حلمت به وجاءت فكرة الحوليات لتنتشلنى من الامنيات المؤجلة بان تصبح لى مدونة وحدث ثم  جاءت فكرة اسألنى واسالك لتصبح ايضا حقيقة انى سوف التزم بالتدوين بشكل يومى لن يمنعنى عنه الا انقطاع النت على  ^^ 

ايضا انا انضج كلما ادون اكثر وكلما اتابع الاخرين ينضج فكرى اكثر وتصير روحى اكثر شفافية واقترابا وتحليقا بسماء التدوين وكون الارواح ارى النجوم اللامعه بابداعها الحقيقى فأنظر اليها بشغف واعجاب وحب واتطلع ان اكون يوما نجمة لما لا :)
النجومية التى اراها بهم واتطلع اليها هى سكن السماء الدائم السماء التى ترافقنى منذ الصغر واكتب عنها كثيرا ان اعزف مابداخلى احرف تنافس النوتة الموسيقية بل يجتذب سحر احرفى  القلوب ان يصير مابداخلى ضوء يهدينى انا قبل غيرى للطريق 

ايضا اتطلع هنا لأن اكون أنا .....
احيانا كنت اكتب ولا يقرأ لى احد انظر الى خانة التعليقات فارغة ليس على مستوى التدوين فقط بل والفيسبوك احيانا وتعليقات الفيسبوك بالاخص اجدها فارغه وان كانت ممتلئة لان اغلبها يحمل المجاملة هكذا تحدثنى نفسى فانا احتاج التواصل مع روحى وعقلى اكثر من المجاملة ايضا احدث نفسى هل انا مااكتبه هراء هل انا اسير على الطريق الصحيح هل الكتابة لى بمثابة شيئا يخرج منى فأقرأه واعرف من انا ام لابد ان تكون شيئا يكتب يعجب الاخرين 
وان كان فى نظر الجميع هراء ماذا يكون فى نظرى انا المعتزة بفكرى وحروفى وان كان بها تكرارلحالة يعيشها الاخر فلست انا تكرار ولم اكرر فالجميع ينطق كلمة وجع لكن كل يختلف شعوره بهذا الوجع ...

ومن هنا سيأتى جوابى على الرائعه  فاطمة العبيدى  والرائعه هنا ليست للمجاملة بل لما لمسته  بالفعل من خلال تحليقى بعالم الارواح الحية :) وماعجزت ان اقوله يوم تدوينة طارق عنها 

إلى أين تريد المسير مع هذه الحوليات ؟

الى الخلود ان يسطر مابداخلى فى صفحات لاتموت وان لم يقرأها احد
ان اصل بنفسى الى اعلى مراحل الصدق

 وكيف ترى نهاية المطاف فيها ؟ 
لا ارى لها نهاية بل عندى ثقة وامل ان تستمر لاعوام كثيرة 

 ما هي أحلامك لختامها ؟
لهذا العام ان لايندم القائمين عليها على الفكرة ولن يحدث باذن الله ان تنبثق افكار اخرى تدعم  عالم التدوين ان تكون تجربة يشهد لها بالعالم العربى ان تجمع الهويات العربية على قلب واحد الا وهو التدوين ان يكون لى تدوية تستحق ان تذكر ضمن التدوينات الرائعه لهذا العام  ان اصل الى لقب مدونة  اتمنى ان اصل بكتابتى الى المستوى اللائق لما تجوب به روحى اتمنى ان اوفيها حقها يوما
 واتمنى توطد صداقاتى التدوينية القليلة  جدا وامنح عدد لا بأس به  من العقليات المختلفة والفكر الواع ومزيد من الارواح نحلق سويا فى سماء التدوين 


 وكيف ترى نفسك بعد تدوين يومي لمدة 365 يوم ؟ 

ساترك هذا السؤال الى انقضاء الــ 365 يوما واعدك ان كان لى عمر سأجب عنه فى تدوينة وربما تكون  تدوينة الختام ..

 هل سعيت في هذه الحوليات أن تصل لهذه النتيجة ؟
 كان سعيى الاول ان احقق حلم التدوين الذى حلمت به من اكثر من ثلاث سنوات فهذه الحوليات مدونتى الاولى والوحيدة الى الان وساحتفظ بها وان توقف هنا التدوين 

أم أنك حرصت فقط على ملئ الفراغات كي لا يفوتك من تلك الحوليات شيء ؟


فى البداية حاولت ولكنى فشلت شعرت اننى اكذب على نفسى قبل الاخرين ولم يستمر الامر كثيرا وتوقفت لفترة لكن دعينى اخبرك ان مجرد الاستمرار فى حد ذاته جيد تحدى اكبر للنفس وانا تعلمت هنا الاستمرارية والمدوامة الروح حقا تحمل كثير للكتابة ومازالت الى الان لم تخرج مافى جعبتها والافكار لا متناهيه لكن الامر يحتاج القرار والاراده  قد يكون داخلنا افضل مايكتب ونكتب شيئا لا يذكر ولا ندرى لما هل عبثية حماقة ام صدق ام عقاب النفس لنا واحرص على التواجد هنا دائما لانى اشعر انى كتابتى هنا تمنح كثيرا من التقدير وان لم يعلق احد مجرد التصاقها بالحوليات يمنحها رونق وتتطور للافضل بشهاده البعض واحساسى انا ايضا كذلك والحمد لله :) 

بماذا تتوقع نفسك خارجاً من هذه الحوليات ؟

بأنا افضل ..   وعلاقات لائقه بفكرى ولائقة انا بفكرها ..  تعلُم  .. حُب .. ثقافة .. ومزيد من الشفافيه


بكتاب مثلا .. على شاكلة كتاب المئة تدوينة ؟ 
  اتمنى ..

 أم تراك ستخرج منها بحفنة أصدقاء جدد ؟


من المؤكد ستربطنى علاقات قوية تزداد يوما بعض بعض يوم يكفينى التقاء روحى مع ارواح بعضهم احيانا بشكل مخيف :)  

ترى الذين أنشئوا مدونات باسم الحوليات ماذا سيفعلون بها بعد انتهاء هذه الحوليات ؟ هل ستنتهي مهمة تلك المدونات ؟

اعتقد ان الكثير منهم سيحتفظ بها تجربة تستحق ذلك بالفعل فالكتابة لمده عام كامل بمثابة الالتصاق وقد يصير ادمانا :) 



اعتذر عن الاطالة ..

هناك تعليقان (2):

  1. تعرفى يا ميشو أول ما بدأت تدوين كنت بحب أوى التعليقات اللى بتشجعنى .. كنت بحسها بجد من جوا القلب .. وكنت محتاجاها تأكدلى ان بجد بعرف أكتب .. لأنى الصراحة مكنتش واثقة ولحد دلوقتى من ده .. لأن اللى حواليا اخواتى وكده كانوا مستغربين ومش مصدقين لأنى كنت كلية عملية وملهاش علاقة بالأدب خالص .. فمحدش شجعنى منهم وتقريبا محدش فيهم بيقرأ أى حاجة بكتبها .. والموضوع ده كان بيضايقنى أوى بس دلوقتى مبقاش يفرق معايا أى حد يقرأ ويحس بكلامى غيرى .. أنا محتاجاه أوى قبل أى حد .. لما تكون طبيعة الانسان صموتة حتى مع نفسه مش بيلاقى غير الكتابة طريقة يكلم بيها نفسه ويوجهها وهو ده اللى بتدهونى الكتابة وفرحانة بده حتى لو كانت كلاماتى مش مفهومة أو ملهاش معنى لغيرى بس ليا هى أنا اللى بحاول أفهمنى وأريحنى.. وحياتى الغامضة المعقدة اللى بحاول أبسطها

    ردحذف
  2. انتى كاتبة جميلة وتستحقى لقب كاتبة انا بستمتع جدا لما اقرالك وكنت بفضل اقول برغم دراستها العلمية لكنها رائعه فى الكتابة على الغم من ان فى ناس كتير دراستها غير ادبية بتكتب كويس جدا والموضوع فعلا موهبة وانتى موهوبة اتمنالك مستقبل جميل ناجح مشرق يامروة باذن الله

    ردحذف

منذ سنة ...

أحيانا يخيل لى أن الموت هو السلام الوحيد فى هذا العالم .. أنا نفس بائسة كلما تخطو الى الامل تهوى ويسقط معها كل ماآمنت به من قيم أنا أضعف ...