الثلاثاء، 3 ديسمبر 2013

مأزق ( 2 )

تغيير شخصا يحبك  ام شخصا تحبه انت ؟ !
الشخص الذى يحبك قد تكون انت بحاجة لتغييره ليروق لك حبه لتستقبل مشاعره عن طيب خاطر ..
حبه لك احيانا لايكون سببا كافيا لتكمل معه الحياه لديك احتياجات اخرى هى الاولى لك وقد لايبالى بها او حتى يراها  هوى لايعيش الا على حبك وحلم لا يكتمل الا بك وانت لم تمنحك مشاعره كل ماتحتاجه  يحبك بطريقة لاتستوعبها مشاعرك أو انك غير مُعد لها ومع ذلك قررت  أن تكمل  العلاقه لاسباب انت تعلمها جيدا او اسبابا غير قادر انت على ادراكها تكتشف عادات واشياء خاصة به  تحتاج لتغييرها لتناسبك ..
قد تكون انت شخص طموح ويكون هو اقل طموحا او يكون منغلقا بشكل شديد او متفتحا بدرجه غير لائقه مع مبادئك وقيمك قد لايكون مهتم بالمصداقية مثلك  ولو فى ابسط التفاصيل وهذا شيىء غير مريح لك على الاطلاق وهكذا ..
تقرر ان تكون معه على امل ان يكون لك شرف تغييره امام نفسك لترضى نفسك به اكثر وترضى غرورك انت ..
ومع انك غير واثق من النتائج لكنك تثق بحبه ومشاعره وتكون هى لك  الامل هى اداة الضغط التى قد تستغلها استغلال شريف فانت تريد تغييره للافضل هذا ما يمليه عليك عقلك ..
تشعر فى البداية انك قادر ثم  ينتهى الامر بمأزق شديد لم تستطع تغييره او تغير مشاعرك انت نحوه لتظل جانبه وتشاركه هذا الحب ..

الشخص الذى تحبه قد تقبله بكل مافيه قد لاترى منه سوى الحب الذى يعميك احيانا عن عيوبه وقد تتعامل معها وتتأقلم ..
وقد لاتستطيع ايضا التحمل ويصيبك اليأس اذاكان عنيدا مكابرا ويعلم كم تحبه فيخيرك اما ان تقبله او يذهب كل شيئا وكأنه لم يكن خاصة ان كانت مشاعرك انت الاقوى ..
فتقف حائر بين عشقك وكبريائك  وتصير مشاعرك له اكبر مأزق ....

الحب قد يصنع التغيير حقا لكن اذا استوعب الحبيب احتياجات محبوبه ولمس ماداخله بكل صدق 
الحب قد يصنع التغيير اذا كان الطرفان يربطهما مشاعر قوية يكسوها احترام متبادل وتواصل وتفاهم لابعد حد 
اؤمن ان الحب يصنع التغيير لكن اذا كان حبا حقيقيا واضحة معالمه وداخله كل من طرفاه اراده قوية لان يستمر وقتها سيصير التغيير امرا مفروغ منه يحدث تلقائية دون معاناه من احدهما او كلاهما 
الم يقولون أن الحب يصنع المعجزات ......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

منذ سنة ...

أحيانا يخيل لى أن الموت هو السلام الوحيد فى هذا العالم .. أنا نفس بائسة كلما تخطو الى الامل تهوى ويسقط معها كل ماآمنت به من قيم أنا أضعف ...