الأحد، 27 أكتوبر 2013

على حافة الهاوية ..

 ردا على تدوينة حوليات انسان طبيعى بعنوان سأحدثك قليلا عن شىء ما ..
http://3010-posts.blogspot.com/2013/10/blog-post_26.html

جاءت تدوينة على سليمان كمطرقة تدق رأسى العنيدة تلك مع نفسى  انا لا مع من سواها
 جاءت تدوينته ايضا كأنها ناقوس يطرق دقات قلبى الغافل عن معان لست اجهلها 
واحيانا لا بل كثيرا ماتدور فى بالى لكن فترة من الزمن واعود الى ماكنت عليه 
اتفائل احيانا واملأ قلوب من حولى بالحماس والامل ثم اعود لاتلاشى من جديد
واقاسى الانتكاسة لا انكر انى على مايرام تلك الفترة بالمقارنة مع ماسبق من سنين
لم اعد اكترث كم عددها ويأبى كيانى ان يتذكر او يحاسب نفسه كثيرا كما كان دائما من ذى قبل 
وعلى الرغم انى تعرضت لصدمة خفيفة  لشىءما قد مضى  ذُكِرّت به  قريبا  شيئا ما كان فى نفسى لا اعلم او  قد هم من  كانوا يصورونه لى دائما الى ان عشته بالفعل . شيئا كان مخطوط  فى دفتر قديم بقلبى وبالذاكرة الى ان نسيته او تناسيته لكن بمجرد ذكره انتفضت وصرخت داخلى باقسى مايكون كدت اجن لما تذكرينى لما انا تغيرت ماعدت لافكر هكذا اصبحت افضل بل انا من البداية افضل لكنها ذلات نفس او تخبط فى عالم كنت خفية انا عنه وكان مبهم لى ..
بكيت بدموع قليلة وبحرقة كبيرة فى نفسى ثم انتهيت وقررت الا اغلق ابوابى ودفاترى كنت اظن انى قطعتها او محيتها لكن بيد ذلك على الاطلاق ففكرت ان اعيد الكرة واتذكر سنون التخبط السابقة واطهر ذاكرتى مما يؤلمنى حتى دون ان اشعر ماهو ومن اين اتى  فكرت حتى لا يصدمنى احدهم مرة اخرى ولو بدون قصد ....
فكرت لكنى خائفه !!
واتساءل ..
هل استمر باعلان الحرب على وانقب عن المدفون بمقبرتى وفتح مجلداتى المغلقه المنسية وافتش بها عن المى واهزمه هل ساستطيع  حقا ام سأنتكس مرة اخرى وهل انا حقا بحاجة لذلك ؟ حقا لا ادرى
هل اسير للامام ام اعود لخلف

هناك تعليقان (2):

  1. مش هايفيدك الرجوع للخلف بشئ ولكن عارف انها رغبه ملحة فى تعديل اوضاع مش اكتر
    الفكره للرجوع للخلف لازم منها بس انتى اللى تحددى

    بصى لقدام بنفس النظره اللى شايفه بيها الماضى من انه كان ربما كنز
    لتفادى حاجات حصلت او لتحقيق حاجات كانت موجوده تانى

    تدوينك بتفكرنى بنفسى من ايام قليله بس
    ويمكن تدور الدايره وتلاقينى فى يوم رجعت .. الهداية نعمة من اكثر النعم خطورة
    مابيعرفش قيمتها غير اللى كان عايش متخبط واصبح لديه شعور بالراحه من كل شئ فيما بعد


    تدوينة رائعه .. يسلم قلمك.. :)

    ردحذف
    الردود
    1. بصى لقدام بنفس النظره اللى شايفه بيها الماضى من انه كان ربما كنز
      لتفادى حاجات حصلت او لتحقيق حاجات كانت موجوده تانى
      جميل :) وهعمل بيها ان شاء الله
      واتمنى لك من الله الثبات على الطريق ..
      اسعدنى المرور جدا واسعدتنى كلماتك التفاؤليه :)

      حذف

منذ سنة ...

أحيانا يخيل لى أن الموت هو السلام الوحيد فى هذا العالم .. أنا نفس بائسة كلما تخطو الى الامل تهوى ويسقط معها كل ماآمنت به من قيم أنا أضعف ...