الأربعاء، 10 يونيو 2015

حضن الذكريات ..

انا لا احتاج الى كتف شخص واحد كى أتكىء عليه ولا لحضن من روح واحدة أختبىء به أنا احتاج تاريخ من الذكريات التى تحمل الوجوه والاجساد والانفاس والاغنيات وروايات الحى  وحكايات ابنة جارتنا الحنون ونفحة من ذاك العطر الذى كان لابن جيراننا عطر الحياه الذى اشتمه جميع سكان شارعنا القديم ولازلت اشتمه الى الان ابن جيراننا الذى رحل عن الحياة فى غمضه عين من عشر سنوات ومن بعده لم تعد الحياة حياة ولم نعرف لها معنى فعرفناها جميعا فى دعاباته ومغامراته الطفوليه
كتف الذكريات جدار هش لكنه لايسقطك ابدا وحضنه احتواء انتماء ارض وسماء
وانا الروح التى تحيا بالفراق وتموت عند اللقاء روح جميله لكنها من سراب والسراب تراه من بعيد , تحلم به وقد تلمسه بحلم من احلامك وتشتمه وتتذوقه لكنك محال أن تلقاه واقعا على صورة غير السراب
انا لست الروح التى تسكن الى روح واحده بل انا روح معذبة يسكنها الغرباء وتسكن هى الخواء
حضن الذكريات يضم حقيقتى يفتش  دائما عن براءتى
به الصور حية لاتموت وان بهتت الصور وبه مذاق للعطر وملمس للالوان
به الانفاس لاتنقطع ويسيل معه الدمع الوردى ويلفظ الدموع السوداء
حضن يجمع كل هذا يكفينى يحمينى
استند عليه ولو كان عكازا من ورق
حضن الذكريات يحملنى على ألا اشتهى قربك ولِم اشتهيه فانت ذاتك قطعه من ذاك الحضن انت مهد ذكرى

وميلاد فراق جديد انتظره كل يوم على أعتاب قلبى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

منذ سنة ...

أحيانا يخيل لى أن الموت هو السلام الوحيد فى هذا العالم .. أنا نفس بائسة كلما تخطو الى الامل تهوى ويسقط معها كل ماآمنت به من قيم أنا أضعف ...